Friday 4 January 2013


انشر قصائد و اشعار  للشاعـر / الـمُـجلي

صاحب السمو الأميرطلال بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود

وذلك لإعجابي و تقديري لهذه الموهبة الفذه التي أحببت أن أنشرها على مواقعي وذلك لإيماني بكلمته و رسالته الاجتماعية الهادفة , و التي رأيت فيها كثيراً من أهدافي و أفكاري.  يستحق هذا الشاعر أن نقرأ له في كل زمان و مكان لأنني اتنبئ له بمستقبل مليئ بالانجازات التي قلما نراها في الساحة لأنها تلامس جروح الأمة بطريقة انسيايبه و عاطفية. قصائده ليست فقط كلمات نثريه كما تعودنا من شعراء هذا الزمان مع جل احترامي للجميع من داخل المملكة و خارجها , فهو رجل يداوي بكل كلمة يكتبها , وهذا قلما نجده بشاعر بهذا المستوى و هو ابن رجل عزيز علي و يعني لي الكثير فهذا الشبل من ذاك الأسد.

كما انه سيتم تباعا وضع كل جديد له في كل مواقعي و ذلك إيمانا مني برسالته .

بعنوان " عاد الشتاء رد لي معطفي"

هبت الريح ُ وبدا لي الفرح ذبيحا

نظرت إليها نظرة الحسم رافعا يدي المطالبة وقلت:

لقد عاد الشتاء رد ِ لي معطفي

لا ادري لما يغمرني معطفي بعالم حنانه

أكثر منك ِ و يحيطني بفهم مزاجي مطلق

عند ساحات الصراع الصفراء هناك

أخذت أتسلق أبراج فكري و وطئت أعلى قمة فيها

و دنوت لأراكي من شرفتها

كم أنتي بعيدة سابحة عنيدة

تمازحين عواصف بكراتك الثلجية

لقد عاد الشتاء رد ِ لي معطفي الذي حماكِ

بعدما جرت نفسي منه أملاً

بتعويض ٍ من أحلامك أكثر حرارة تتقدين كي تصهريني رخاماً

و أكثر برداً أتجمد لمقاومة وهجك و سهامك

و للموعد حظه العاثر بيننا

فمزاجي الدائم هو الشتاء

و فاكهتي الدفء و الصفاء

فمن فضلك أقولها بحنان عاصف رد ِلي معطفي

فقد عاد من يشعرني بأني أتنفس شتائي

"حاشية"

هنا نثرت لكم أوراق الجوري الحمراء المعطرة

فأندمجت أوراقه بكرات الثلج الناصع تخيلوا المنظر

بوح الا مير طلال بن سلطان آل سعود

No comments:

Post a Comment